The 2-Minute Rule for تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



.... كشفت دراسة جديدة أن تقنيات القيادة الذاتية قد لا تحسن السلامة بشكل كبير، وأن

باستخدام كاميرات الفيديو والرادار وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية، يمكن أن تخبر السائقين أن سيارتهم سوف تلائم المساحة ثم تقوم بإجراء مناورات موازية لوقوف السيارات، كل ما على السائق فعله هو القيادة إلى جانب أقرب مركبة والضغط على زر، وستتولى السيارة القيادة والتسارع والكبح لتلائم السيارة في مكانها.

كما يحتوى موقع السيارات على منتدى تفاعلي هو الملتقى المفضل لمحبي السيارات في الوطن العربي. مع السيارات كن اول من يعلم باسعار السيارات الجديدة

كما هو مذكور أعلاه ، قد يكون هناك أكثر من حدث و الحدث الثاني

تركز نماذج الانحراف على الجزء الأول من عملية الحادث ، حيث توجد اضطرابات في العملية. يتم تحقيق الوقاية من خلال التحكم في التغذية الراجعة من أجل تحقيق عملية سلسة مع القليل من الاضطرابات والارتجالات التي قد تؤدي إلى وقوع حوادث.

أثبتت هذه التقنيات فعاليتها الكبيرة في السيناريوهات الواقعية، حيث تقلل بشكل كبير من احتمالية وقوع الحوادث.

تُعرف أيضاً باسم حارة السير، ويمكن أن تكون ذات تأثيراً قوياً، حيث تقوم بهز العجلات للسماح للسائق بمعرفة أنه في خطر؛ في بعض الأنظمة، تقوم كذلك بتوجيه السيارة لوسط الممر (الحارة) من تلقاء نفسها.

يجب على كلٍّ من مركبات الطوارئ وإشارات المرور أن تكون مزودةً بالأجهزة المناسبة التي قد لا يوجد منها إلَّا في بعض المدن وعلى بعض التقاطعات.

أعطني سلمًا مستقرًا مرتين ، وسوف أتسلقه ضعف ارتفاعه. لكن أعطني سببًا للحذر ، وسأكون خجولًا مرتين. ضع في اعتبارك السيناريو التالي: تم اختراع سيجارة تسبب نصف معدل الوفيات المرتبطة بالتدخين لكل سيجارة يتم تدخينها مقارنة بالسجائر الحالية ، ولكن لا يمكن تمييزها من جميع النواحي الأخرى. هل هذا يشكل تقدما؟ عندما تحل السيجارة الجديدة محل السيجارة الحالية ، نظرًا لعدم وجود تغيير في رغبة الناس في أن يكونوا أصحاء (وأن هذا هو العامل الوحيد الذي يمنع التدخين) ، فإن المدخنين سيستجيبون بالتدخين انقر على الرابط مرتين. وبالتالي ، على الرغم من انخفاض معدل الوفيات لكل سيجارة يتم تدخينها إلى النصف ، فإن خطر الوفاة بسبب التدخين يظل كما هو لكل مدخن.

 افضل مواقع اختصار الروابط لتقصيرها ومشاركتها بأناقة 

الطاقة التي تنطوي على القطع أو التقسيم أو التخطيط ، عادةً فيما يتعلق بأنواع من الأشياء الحادة مثل السكاكين والمناشير والأدوات ذات الحواف

إذا كان سلوك العمال داخل قطاع أو مجموعة تجارية أو مؤسسة أو سلوك فرد ما سيتأثر ، فإن المعرفة المتعلقة بالعديد من الحوادث مطلوبة من أجل زيادة وعي العمال. في الوقت نفسه ، يجب توفير المعلومات حول العوامل التي تزيد من احتمالية وقوع الحوادث وحول الإمكانيات المعروفة للعمل التي قد تقلل من مخاطر الضرر أو الإصابة.

تعود زاوية العمياء الأمامية إلى تصميم المركبات الثقيلة التي تتميز بحجمها الكبير وارتفاع هيكلها. هذا التصميم يؤدي إلى تقليل الرؤية الأمامية للسائق وتعتيمها.

تُشكل الزوايا العمياء على الجانبين الأيسر والأيمن للشاحنات الثقيلة تحديًا حقيقيًا للرؤية بالنسبة للسائقين. تمتد هذه الزوايا على طول الشاحنة بأكملها، مما يعوق قدرة السائقين على رؤية المركبات الأخرى وراكبي الدراجات والراجلين الذين يسيرون بجانبهم.

Report this wiki page